عندما تفعل ذلك بشكل صحيح ، يمكن أن تكون خدمة drop service نموذجا تجاريا مربحا للغاية - ومجزيا للغاية. يسمح لك بإدارة فريق وراء الكواليس لتقديم الخدمات لعملائك ، دون الحاجة إلى اتساخ يديك على تفاصيل التنفيذ.
سواء كنت قد أدركت ذلك أم لا ، فنحن محاطون بخدمة drop service على نطاقات كبيرة وصغيرة. فيما يلي بعض الأمثلة الشائعة:
- أنت تستأجر خدمة مكافحة الآفات التي ترسل مندوبا مستقلا إلى منزلك للتعامل مع مشكلات الآفات الخاصة بك.
- أنت تستأجر شركة تسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي تستعين بمصادر خارجية لإدارتك اليومية إلى موظف مستقل أو وكالة أخرى.
- يمكنك شراء تنزيل رقمي من شركة قامت في الأصل بترخيص المحتوى من موظف مستقل.
إذن ما هي بالضبط خدمة Drop service ، وكيف تعمل ، وكيف يمكنك البدء؟
هذا ما سنتعمق فيه. لنذهب.
ما هي خدمة drop service؟
خدمة Drop service ، وتسمى أيضا مراجحة الخدمة أو وضع العلامات البيضاء ، هي نموذج أعمال عالي الربح تبيع فيه الشركة الخدمات للعملاء ، ثم توظف مستقلين أو وكالات أقل تكلفة لإكمال العمل.
في جوهرها ، تعمل شركة خدمة drop service كجهة اتصال ، كونها نقطة الاتصال الأساسية لعملائها بينما يقوم شركاؤها المستقلون أو وكالتها بالعمل وراء الكواليس.
لنفترض ، على سبيل المثال ، أنك تمتلك شركة تصميم جرافيكي. أنت تبيع حزم العلامات التجارية مقابل 3000 دولار. بدلا من القيام بالعمل بنفسك ، يمكنك استئجار موظف مستقل يتقاضى منك 2000 دولار مقابل حزمة العلامة التجارية. هذا يعني أنك تحصل على 1000 دولار من المعاملة.
يختار بعض مقدمي خدمات drop service إبقاء هذا سرا ، بينما يشرح البعض للعملاء أن هناك فريقا يديرونه.
الفرق بين دروبشيبينغ وخدمة drop service
هناك الكثير من التداخل بين دروبشيبينغ وخدمة قطرة. في حين أن كلتا الاستراتيجيتين تنطوي على شراكة مع فرد أو شركة أخرى لتلبية طلبات العملاء ، إلا أن هناك اختلافات جوهرية بين الاثنين.
دروبشيبينغ هو نموذج أعمال شائع وبأسعار معقولة يتيح لك بيع المنتجات المادية دون إدارة المخزون الخاص بك. يقوم الموردون الذين تعمل معهم بتخزين العناصر وتعبئتها وشحنها مباشرة إلى عملائك.
من ناحية أخرى ، تتضمن خدمة drop service بيع خدمات مثل كتابة الإعلانات والتصميم الجرافيكي وإدارة وسائل التواصل الاجتماعي. ومع ذلك ، فأنت لا تقدم هذه الخدمات بنفسك ، بل تستأجر مستقلين للقيام بهذا العمل. ثم يتم إرسال هذا العمل إلى عملائك.
لذا فإن الفرق الرئيسي بين دروبشيبينغ وخدمة drop service هو أن أحدهما ينطوي على بيع البضائع ، بينما يتعامل الآخر مع توفير الخدمات.
فرق آخر يتعلق بحجم المنافسة في السوق. نظرا لأن خدمة drop service هي نموذج أعمال جديد نسبيا ، فإن السوق ليس مشبعا. ومع ذلك ، ستظل تواجه تحديات مثل العثور على مستقلين ذوي جودة عالية بسعر يناسب ميزانيتك.
ماذا يمكنك drop service؟
- تحسين محركات البحث (SEO)
- بناء الروابط
- كتابة الإعلانات
- إنشاء الفيديو
- تحرير الفيديو
- إنشاء المحتوى
- التصميم الجرافيكي (مثل إنشاء الشعار)
- إدارة وسائل التواصل الاجتماعي
- خدمات المساعد الافتراضي
- اختبار المستخدم
- التعليق الصوتي
- كتابة السيرة الذاتية
- توليد العملاء المحتملين أو رعايتهم
عادة ، من الأفضل تقديم خدمة من ذوي الخبرة معها. لأنه إذا تركت الخدمة شيئا لا تفهمه تماما ، فقد تجد صعوبة في إدارته وتعاني من خسارة.
أنا لا أقول أنك بحاجة إلى أن تكون خبيرا في الخدمة - ولكن على الأقل يجب أن يكون لديك فكرة عن كيفية عملها.
كيفية بدء عمل خدمة drop service ?
انت غير متأكد من كيفية الحصول على أعمال خدمة drop service الخاصة بك من الأرض؟ لدينا ما تريده.
1. اختر نيتش محدد
أول الأشياء أولا: ما هي الخدمة التي سيتم بناء عملك عليها؟ كما ناقشنا سابقا ، هناك الكثير من الخيارات. في كثير من الحالات ، يكون إبداعك هو الحد الأقصى لك.
إذا لم يكن هناك مكان فوري لخدمة الإسقاط يلتصق بك ، فاطرح على نفسك بعض الأسئلة:
- هل هناك أي أفكار لدي بالفعل معرفة وخبرة حولها؟
- إذا لم يكن الأمر كذلك ، فما هي الفكرة التي تبدو الأكثر جدوى أو إثارة للاهتمام للتعلم؟
- ما هي الأفكار التي تبدو أبسط في البناء والتنفيذ؟
- ما هي الأفكار التي يبدو أنها تحظى بأعلى طلب أو حاجة في السوق؟
- ما هي الأفكار التي قد تحقق لشركتي أعلى هوامش ربح؟
هناك الكثير من المسارات التي يمكنك اتخاذها عند اختيار مكانة. فكر في ما يعني أكثر بالنسبة لك واستخدمه كأساس.
2. ابحث عن فريقك من مزودي الخدمة ودربهم
قد تبدو هذه خطوة سهلة، ولكن من المهم اختيار فريقك بعناية. سيكونون شريان الحياة لأعمال خدمة الإسقاط الخاصة بك ، بعد كل شيء.
فكر في إنشاء قائمة مرجعية عند إجراء مقابلة وتقييم المرشحين لفريق خدمة الإسقاط الخاص بك:
- ما هو مستوى خبرتهم مع الخدمة التي ترغب في تقديمها؟ اسأل عن أمثلة؟
- ما مقدار التدريب المطلوب حتى يتمكنوا من العمل بناء على توقعاتك ومعاييرك؟
- هل سيكونون موثوقين ويقدمون أعمالهم في الوقت المحدد؟
- هل من السهل التواصل والعمل معها؟
- هل يعيشون في منطقة أخرى تخلق فارقا زمنيا كبيرا؟ هل ستكون هذه مشكلة لإنجاز المشاريع؟
يمكنك محاولة البحث على مواقع سوق العمل الحر مثل Fiverr و 99designs و Upwork و Guru و FlexJobs و FreeUp.
بمجرد تضييق نطاق بعض المرشحين الجيدين ، امنحهم مشروع اختبار لمعرفة كيفية أدائهم.
3. بناء العلامة التجارية الخاصة بك وجعلها تنبض بالحياة
بمجرد أن يكون لديك خطة لعبة وفريق قوي ، فقد حان الوقت لبناء شركتك! إذا كنت تخطط للحصول على عملاء عبر الإنترنت ، فإن أهم ترتيب للأعمال هو وجودك عبر الإنترنت.
موقع الويب الخاص بك هو العنصر الأكثر أهمية - على الرغم من أنه يجب عليك أيضا التفكير في إنشاء وإدارة ملفات تعريف الوسائط الاجتماعية.
هناك الكثير من منشئي مواقع الويب للاختيار من بينها ، مثل Shopify و Wix و WordPress و Squarespace. يقدم العديد منها إصدارا تجريبيا مجانيا حتى تتمكن من البدء في إنشاء موقع الويب الخاص بك قبل الالتزام المالي.
قم بتضمين هذه العناصر على موقع الويب الخاص بك ومواد العلامة التجارية الأخرى:
- شعار مخصص يلتقط نغمة وشخصية علامتك التجارية
- خلفية عن علامتك التجارية ، ولماذا تفعل ما تفعله ، وما الذي يجعلك الخيار الأفضل
- وصف لخدماتك وما سيحصل عليه العملاء من كل منها (يمكنك اختيار سرد أسعارك أو حفظ هذا الجزء لمكالمات المبيعات)
- إذا كنت ترغب في اتخاذ طريق التجارة الإلكترونية ، فقم بإدراج أسعارك واختر أداة إنشاء مواقع ويب صديقة للتجارة الإلكترونية تسمح لك بقبول المدفوعات عبر الإنترنت
4. جذب العملاء مع التسويق
التسويق هو جانب حاسم من أي عمل تجاري. لا فائدة من وجود علامة تجارية وموقع ويب لا يصدق إذا لم يره أحد ، أليس كذلك؟
لديك الكثير من الخيارات عندما يتعلق الأمر ببناء سمعة شركتك ، وهبوط عملاء جدد ، والحفاظ على العملاء القدامى. وفيما يلي بعض منها:
- تسويق الإحالة. ربما واحدة من استراتيجيات التسويق الأكثر فعالية من حيث التكلفة. ابدأ برنامج إحالة يشجع العملاء الحاليين على إحالة المزيد من العملاء.
- تسويق المحتوى. استثمر في محتوى الوسائط المتعددة مثل المدونات ومقاطع الفيديو ورسائل البريد الإلكتروني والرسومات والكتب الإلكترونية وحتى البودكاست للتثقيف والترفيه والبناء
- التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي. هل جمهورك المستهدف على وسائل التواصل الاجتماعي؟ تعرف على الأنظمة الأساسية التي يستخدمونها، ثم أنشئ خطة محتوى متخصصة لإشراكهم على تلك القنوات.
5. جعل أول عملية بيع الخاص بك ... واستمر!
يقول البعض أنه لا يوجد شعور مثل عملية البيع الأولى. قد يأتي بسهولة ، أو قد يكون من الصعب جدا. بغض النظر عن كيفية عملها ، فإن اسم اللعبة هو البقاء متفانيا وعدم الاستسلام.
نظرا لأن لديك المزيد من التفاعلات والمحادثات مع العملاء المحتملين ، فسوف تتعلم أشياء يجب عليك القيام بها وما لا يجب عليك القيام بها.
انتبه جيدا لما يقوله هؤلاء العملاء المتوقعون والعملاء. هل سعرك مرتفع جدا؟ هل تفتقد إلى التفاصيل الرئيسية التي يتوقعها الجميع؟ هل يتمتع منافسك بسمعة قوية لمواكبتها؟
هل خدمة drop service قانونية؟
خدمة drop service هي نشاط تجاري قانوني تماما. ومع ذلك ، من الجيد التحقق من الخدمات التي يمكنك تقديمها بالفعل في الولاية التي تبدأ فيها نشاطك التجاري. قد تكون هناك بعض القيود على كيفية تقديم الخدمات أو نوع الشهادات التي قد تحتاجها.
من الجيد أيضا البحث عن مسؤولياتك الضريبية قبل البدء في أعمال خدمة الهبوط. قد تجد أنك بحاجة إلى تقديم مستندات إقرار ضريبي محددة كل عام للبقاء فوق الطاولة في نظر الحكومة.
لضمان بقاء شركة خدمة drop service الخاصة بك بعيدا عن المتاعب:
- صياغة الشروط والأحكام لضمان إدراك عملائك للقدرة التي سيحصلون بها على الخدمات
- تعرف على قواعد الضرائب وضريبة القيمة المضافة عندما يتعلق الأمر بتقديم خدمات "المقاول"
- تأكد من أن لديك التأمين المناسب للحماية من أشياء مثل التعويض الشخصي
هل خدمة drop service مربحة؟
يمكن أن تكون خدمةdrop service مربحة للغاية إذا كنت تقدم الخدمات المناسبة - مثل تلك المطلوبة بشكل متكرر. على سبيل المثال ، التدوين هو خدمة يطلبها العديد من مالكي مواقع الويب شهريا. ومع ذلك ، ستعتمد أرباحك الفعلية على تكتيكات التسعير التي تستخدمها لخدماتك.
من الناحية المثالية ، يجب أن تتقاضى رسوما من مرتين إلى أربع مرات أكثر مما تدفعه لموظفيك المستقلين. هذا يعني أنه إذا دفعت للمقاول 5 دولارات مقابل مشروع ، فإنك تتقاضى من المستخدم النهائي من 10 دولارات إلى 20 دولارا. بهذه الطريقة ، يمكنك أيضا الحصول على مساحة لتغطية أي تكاليف تسويقية يتم تكبدها في جذب عملاء جدد.
يمكنك البحث عن شركات أخرى تقدم نفس الخدمات التي تقدمها لتحديد نطاق سعري نموذجي. مع نمو سمعتك ، قد تتمكن من فرض رسوم أكثر على خدماتك.
كيف يكلف البدء في خدمة Drop service business
ستختلف تكلفة بدء أعمال خدمة Drop service اعتمادا على كيفية التعامل معها. ومع ذلك ، عادة ما يكون من الميسور التكلفة البدء بسبب طبيعة العمل. تشمل التكاليف النموذجية ما يلي:
- سعر موقع الويب الخاص بك. سيكون لديك رسوم شهرية لدفعها كل شهر لموقع الويب الخاص بك ، ومزود الاستضافة ، واسم النطاق ، وأي تكاليف تشغيل رقمية أخرى.
- تكاليف المستقلين. السعر الذي يتقاضاه المستقلون لإكمال مهمة.
- رسوم التسويق. سعر الإعلان عن خدماتك من خلال البريد الإلكتروني وإنتاج المحتوى وكبار المسئولين الاقتصاديين و PPC والحملات الإعلانية على وسائل التواصل الاجتماعي.
- تكاليف تشغيل الأعمال الأخرى. على سبيل المثال ، سعر استخدام غرفة الغيار الخاصة بك في المنزل كمكتب أو تكلفة الطباعة أو المعدات الثابتة.
خدمة Drop service ليست سهلة ، لكنها مجزية!
قد تسمع المعلمين يقولون لك أن خدمة الإسقاط ستجعلك الملايين بين عشية وضحاها. على الرغم من أن هذا ليس صحيحا ، إلا أن هناك بعض الحقيقة في ذلك - إذا كنت تعمل بجد ، وتخطط بشكل استراتيجي ، ولديك استعداد للنمو مع عملك ، فيمكنك الحصول على فرص هائلة للربح.
تأكد من أنك تستمع دائما إلى الأشخاص والشركات من حولك. سيكون لديهم رؤى قيمة لتطبيقها على نشاطك التجاري ، وستستمر في التعلم كل يوم.
إرسال تعليق