جميع الفوائد التي ذكرناها هنا تجعل دروبشيبينغ نموذجا جذابا للغاية لأي شخص يبدأ في متجر عبر الإنترنت ، أو لأولئك الذين يتطلعون إلى توسيع عروض منتجاتهم الحالية. ولكن مثل جميع الأساليب ، فإن دروبشيبينغ له جوانبه السلبية أيضا. بشكل عام ، تأتي الراحة والمرونة بسعر.
فيما يلي بعض أوجه السلبيات التي يجب مراعاتها.
1. هوامش منخفضة
الهوامش المنخفضة هي أكبر عيب للعمل في دروبشيبينغ عمودي تنافسي للغاية. نظرا لأنه من السهل جدا البدء ، ولأن التكاليف العامة ضئيلة للغاية ، فإن العديد من المتاجر المتنافسة ستنشئ متجرا وتبيع العناصر بأسعار منخفضة للغاية في محاولة لزيادة الإيرادات. نظرا لأنهم استثمروا القليل جدا في بدء العمل ، يمكنهم تحمل تكاليف العمل بهوامش ضئيلة.
عادة ، سيكون لدى هؤلاء البائعين مواقع ويب منخفضة الجودة وخدمة عملاء رديئة (إن وجدت) ، والتي يمكنك استخدامها للتمييز بين عملك. لكن هذا لن يمنع العملاء من مقارنة أسعارهم بأسعارك. هذه الزيادة في المنافسة الشرسة ستضر بسرعة بهوامش الربح المحتملة في مكانة. لحسن الحظ ، يمكنك القيام بالكثير للتخفيف من هذه المشكلة عن طريق اختيار مكانة / رأسية مناسبة تماما لدروبشيبينغ.
2. قضايا المخزون
إذا قمت بتخزين جميع منتجاتك الخاصة ، فمن السهل نسبيا تتبع العناصر الموجودة داخل المخزون وخارجه. ولكن عندما تقوم بالحصول على مصادر من مستودعات متعددة ، والتي تقوم أيضا بتلبية الطلبات للتجار الآخرين ، يمكن أن يتغير المخزون على أساس يومي.
لحسن الحظ ، في هذه الأيام ، هناك عدد قليل من التطبيقات التي تتيح لك المزامنة مع الموردين. لذلك يمكن لدروبشيبرز "تمرير" طلبات العملاء إلى المورد بنقرة أو اثنتين ويجب أن يكونوا قادرين على رؤية مقدار المخزون الذي يمتلكه المورد في الوقت الفعلي.
لحسن الحظ ، في هذه الأيام ، هناك عدد قليل من التطبيقات التي تتيح لك المزامنة مع الموردين. لذلك يمكن لدروبشيبرز "تمرير" طلبات العملاء إلى المورد بنقرة أو اثنتين ويجب أن يكونوا قادرين على رؤية مقدار المخزون الذي يمتلكه المورد في الوقت الفعلي.
3. تعقيدات الشحن
إذا كنت تعمل مع موردين متعددين - كما يفعل معظم دروبشيبرز - الحصول على المنتجات الموجودة في متجرك عبر الإنترنت من خلال عدد من دروبشيبرز المختلفة. هذا يعني أنه ليس لديك أي سيطرة على سلسلة التوريد.
لنفترض أن أحد العملاء يقدم طلبا لثلاثة عناصر ، وكلها متوفرة فقط من موردين منفصلين. ستتحمل ثلاث رسوم شحن منفصلة لإرسال كل عنصر إلى العميل ، ولكن ربما ليس من الحكمة تمرير هذه الرسوم إلى العميل. وحتى عندما يكون من المنطقي تضمين هذه الرسوم ، فقد يكون من الصعب أتمتة هذه الحسابات.
4. أخطاء الموردين
هل سبق لك أن تم إلقاء اللوم عليك على شيء لم يكن خطأك ولكن كان عليك قبول المسؤولية عنه على أي حال؟
حتى أفضل موردي دروبشيبينغ يرتكبون أخطاء في تلبية الطلبات - أخطاء عليك تحمل المسؤولية عنها والاعتذار. وسيسبب الموردون المتوسطون ومنخفضو الجودة إحباطا لا نهاية له من العناصر المفقودة والشحنات الفاشلة والتعبئة منخفضة الجودة ، والتي يمكن أن تضر بسمعة عملك.
5. التخصيص المحدود والعلامة التجارية
على عكس المنتجات المصنوعة حسب الطلب أو الطباعة عند الطلب ، لا يمنحك دروبشيبينغ الكثير من التحكم في المنتج نفسه. عادة ، يتم تصميم المنتج dropshipping والعلامة التجارية من قبل المورد.
يمكن لبعض الموردين استيعاب تغييرات منتجات عملك ، ولكن حتى في هذه الحالة ، يتمتع المورد بأكبر قدر من التحكم في المنتج نفسه. عادة ما تتطلب أي تغييرات أو إضافات على المنتج الحد الأدنى من كمية الطلب لجعله قابلا للتطبيق وبأسعار معقولة للشركة المصنعة.
إرسال تعليق